ميزة جديدة يضيفها يوتيوب للفيديوهات 360 درجة تزيد من متعة تجربة المستخدم

كاخر تحديث لها هذا العام قامت شركة يوتيوب باطلاق ميزة جديدة تخص الفيديوهات ذات تقنية 360 درجة بحيث تفيد منتجي المحتوى على منصتها ، وهذه الميزة عبارة عن ادات تقوم بتحليل زاوية نظر المشاهدين مستخدمة خرائط حرارية لتحدد أجزاء الفيديو التي تلتقط انتباه المشاهد ومدة نظرهم إلى جزء معين من الفيديو،  مما سيمكن منتجي المحتوى من معرفة تفاصيل دقيقة حول ماذا يرغب الناس بمشاهدته ، ويتم تفعيل هذه الميزة مباشرة للفيديو الذي يتجاوز عدد مشاهداته 1000 مشاهدة .
هذه هي أحدث محاولة من يوتيوب لمساعدة منشئي المحتوى على تعلم كيفية الاستفادة المثلى من إنتاج تجارب ناجحة ، من شأنها ان تترك انطباعا مثيرا لدي المتابع ، وهذه التقنية تدعم الطرق المتعددة التي يمكن ان يستعملها الشخص لمشاهدة الفيديو، كاستخدام جهاز VR، أو تطبيق يوتيوب الذكي، أو عن طريق تدوير مقطع فيديو بزاوية 360 درجة في متصفح الويب على سطح المكتب.

زيادة على ذلك ، سوف يبدأ يوتيوب ايضا في مشاركة بعض النصائح العامة حول مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة ، وهو ما قد يكون أيضا موضع اهتمام المنتجين ، خصوصا اولائك الذين يتعثرون مع الكاميرات وادوات التسجيل . فمثلا قد أظهرت أبحاث اجراها يوتوب أن الاشخاص يمضون 75% من وقتهم “في الجزء الأمامي من 90 درجة من الفيديو”. ويشجع يوتوب منشئي المحتوى على استخدام الرسوم المتحركة والمؤشرات لتوجيه انتباه شخص ما إلى مقطع فيديو بزاوية 360 درجة للتأكد من أنهم يبحثون في الاتجاه الصحيح.
وكمعلومة اخيرة فان يوتيوب بدا بانتاج تطبيقات في مختبره في لوس انجلوس منها (VR Creator Lab) ،التي ستساهم بشكل كبير في تطوير الفيديوهات الخاصة بالواقع الافتراضي والتي من المرتقب صدورها بعد 3 اشهر من الان .

الكاتب - super android

- super android

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: